الرئيسية | حوادث | 24/12/2019 20:19:00

توقيف ثمانية أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر (بلاغ)

image

24 دجنبر 2019/ومع/ في إطار المجهودات المبذولة لمكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر وتنظيم الهجرة غير المشروعة، وبناء على استغلال جيد لمعلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وبعد عمليات للتتبع والمراقبة، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، من توقيف ثمانية أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، كما تم ضبط مرشح للهجرة غير المشروعة بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء.

وأوضح بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أن عمليات التفتيش التي أجريت بمقرات سكن المشتبه فيهم أسفرت عن حجز بطائق للإقامة بدول أجنبية، وتأشيرات مزورة، ومجموعة من جوازات سفر لأشخاص مرشحين للهجرة غير المشروعة، علاوة على معدات إلكترونية وهواتف نقالة وأختام وثلاثة سيارات.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم الاحتفاظ بالأشخاص الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المساهمين والمشاركين الضالعين في هذه القضية، وتحديد امتدادات هذه الشبكة الإجرامية سواء داخل المغرب أو خارجه، وكذا رصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى بغية تفكيكها وتجفيف منابع دعمها.

وخلص البلاغ إلى أن تفكيك هذه الشبكة الإجرامية يأتي في سياق العمليات الأمنية الرامية لمكافحة الجريمة المنظمة، لاسيما الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، والتصدي لهذه الآفة الخطيرة وانعكاساتها السلبية على استتباب الأمن والاستقرار

روبورتاج

Play

مؤلم..شابة جميلة حاولت الانتحار بسبب مرضها

Play

نصائح مهمة للوقاية من فيروس كورونا بارطاجي الفيديو

Play

مشيا على الأقدام .. اليعقوبي قائد الملحقة الإدارية المعمورة العيايدة و أعوان السلطة و القوات المساعدة التابعة إليه في حملة تحسيسية و إنذارية في زيادة الأسعار بسلا

Play

محمد نجيب كراكشو...يوجه رسالةقوية لسكان وتجار المدينةالعتيقة بالرباط الحيطة والحدرمن فيروس الكورونا

صوت وصورة

Play

محمد اعزوز. قصيدة تحسيسية جديدة ..بعنوان بقى في دارك

Play

رضى بن كبور ة….الوقاية خير من العلاج

Play

شعب موحد ضد "كورونا " لن يهزم أبدا

Play

المديرية العامة للأمن الوطني تنفي صحة مقطعي فيديو تم تداولهما يوثقان لأحداث شغب تزامنت مع إجراءات الحجر الصحي (بلاغ)

Play

بالدروة:اعتقال 4 أشخاص راشدين وسراح مؤقت لقاصرين خلال فترة حالة الطوارئ وغرامات لهم

Play

استنفار أمني بعد العثور على جثة سائح بمدينة أكادير

Play

ترامب يكذب و الأميركيون يموتون يغزو مواقع التواصل الاجتماعي في أمريكا

Play

القبض على بوما في شوارع سانتياغو المهجورة تحت حظر التجول

كُتّاب وآراء