الرئيسية | سياسة | 05/12/2019 10:05:00

بلاغ لادارة السجون بالنفي القاطع حول شريط فيديولسجين سابق

image

اقدمت إدارة السجن المحلي بالمحمدية، باصدار بلاغ نفي صحة ما نشر في شريط فيديو من طرف السجين السابق بالمؤسسة (ط.م) الذي زعم فيه تعرضه للتعذيب النفسي من طرف إدارة المؤسسة، مؤكدة أنه لم يسبق له أن كان محل أي معاملة غير قانونية.

وفي هذا الصدد أكدت ردا على هذا الشريط الذي تم نشره على موقع (يوتيوب) تحت عنوان “خطير تصريح المعتقل ط.م حول السجون المغربية والتعذيب …”، أن ما جاء في هذا الفيديو “لا يمت للحقيقة بصلة، مؤكدة أن السجين السابق (أفرج عنه يوم 27 نونبر المنصرم) “لم يتعرض لأي نوع من أنواع التعذيب خلال فترة اعتقاله بالمؤسسة، إذ لم يسبق له أن كان محل أي معاملة غير قانونية وبالأحرى التعذيب، بل كان يستفيد كما باقي السجناء من جميع الحقوق التي يكفلها له القانون”.

و أن السجين المعني امتنع بتاريخ بتاريخ 26 أكتوبر 2019 عن الدخول إلى الغرفة التي تأويه، وعمد إلى إحداث الفوضى وتحريض باقي السجناء، فتم عرضه على لجنة التأديب التي اتخذت في حقه الإجراء التأديبي اللازم وفقا للقانون.

وأنه بتاريخ 02 أكتوبر 2019، تقدم السجين المعني بإشعار بالدخول في إضراب عن الطعام بسبب القضية المعتقل من أجلها؛ وبإشعار آخر مماثل بتاريخ 28 أكتوبر 2019، “من أجل الضغط على إدارة المؤسسة للحصول على غرفة انفرادية، في حين أن إدارة المؤسسة لا يمكن أن توفر غرفة انفرادية لكل سجين بها، بالنظر إلى الاكتظاظ الحاصل بها”.

و أن المعني بالأمر “كان سيء السلوك، ويعمد بمجرد إيداعه بكل المؤسسات السجنية التي مر بها إلى إثارة الفوضى والمشاكل، كما هو ثابت خلال اعتقالاته السابقة رغم الجهود المبذولة معه لثنيه عن الإقدام على مثل هذه التصرفات

روبورتاج

Play

حملة خيرية تضامنية بدار الطفل بمناسبة عيد الاضحى بمشاركةسعودية - لبنانية-مغربية

Play

حملة خيرية تضامنية بدار الطفل بمناسبة عيد الاضحى ضد جائحة كورونا بمشاركة سعودية - لبنانية-مغربية

Play

انسجام وتوافق في الرؤى بين المغرب والسعودية حيال التحديات المحدقة

Play

الفساد بالعلالي والساكنة تستنكر ...ما كنعسوش لابالليل ولا بالنهار بالرباط

صوت وصورة

Play

الملك محمد السادس يبعث برقية تعزية ومواساة الى الرئيس اللبناني

Play

حسم الجدل بشأن ارتداء الكمامات داخل السيارات

Play

حريق مهول بسوق عجمان الشعبي بدولة الإمارات

Play

ارتفاع مُفزع للإصابات والوفيات.. 18 حالة وفاة و1283 إصابة جديدة

Play

إليسا تنشر صورا لمنزلها بعد تضرره من انفجارات

Play

انفجار ضخم يهز بيروت

Play

رئيس الحكومة يستقبل لجنة العرائض ويتفاعل معها ايجابيا

Play

وزارة الصحة تقرر تعليق الرخص السنوية

كُتّاب وآراء