أية بريس-AYAPRESSE.COM

أسلوب فكاهي ساخر فرقة “بومبا كوميك” تأرخ أحداث كورونا في عرضها “لكونفينمو”

أسلوب فكاهي ساخر
فرقة “بومبا كوميك” تأرخ أحداث كورونا في عرضها “لكونفينمو”
حنان فهد
على غرار الأعمال المتميزة التي تزخر بها فرقة “بومبا كوميك” لقي مشروعها الجديد “لكونفينمو” تفاعلا وتجاوبا واسعين إبان عرضه الثاني بمسرح محمد الخامس الرباط، يوم الأربعاء 28 يوليوز، بعدما رفعت المسارح ستائرها، على إقاع الحذر واحترام التدابير الصحية الإجبارية، حيث حمل العرض جرعة مكثفة من الكوميديا، أشبعت ذوق الجمهور المغربي المتعطش والمتشوق لحضور العروض الفنية الحية، وتميزت لحظات العرض بانصهار وثيق وتفاعلي بين الأداء الراقي والاحترافي لأبطال وممثليه، بفضل عفويتهم الطاغية على الخشبة، مع جمالية مكونات العرض المسرحي.
وعبر المنتج أنور خليل عن اعتزازه بهذه المادة الإبداعية التي وصفها بالمتميزة، والتي تم الإشتغال عليها على مهل على مدى فترة الحجر ، كما أبان عن ارتياحه لما يحققه العمل من أصداء إيجابية واسعة واصفا “لكونفينمو” بأنه ثمرة مجهود فريق عمل متكامل، في مسعاهم لتحويل الأزمة إلى بسمة، من خلال تقديم عصارة فكاهة لمواقف وأحداث طريفة عايشها المواطن المغربي في مواجهته لوباء فيروس كورونا.
معربا عن تفائله بإبداع ومستوى “بومبا كوميك” التي ستستمر بتقديم أجود الأعمال الفنية والعروض المسرحية التي تساهم في تنشيط المشهد الثقافي بالمملكة، وذلك مع مراعاة الشروط الاحترازية.
وكشف أنس مشاتي أن “لكونفينمو” حقق له أمل معانقة حرارة التفاعل مع الجمهور، بعد سنة ونصف من الغياب للعب بشغف فوق خشبة المسرح، وعبر عن مدى سعادته بالعودة لأجواء الأعمال المسرحية التي تكتسي نكهة مختلفة بلقاء الجمهور بشكل مباشر، هذا الإحساس الذي وصفه بأنه يحقق للفنان متعة الأداء الفني وتفاعليته.
وعن خالد زبايل فقد صرح بأن الجمهور الرباطي كان في مستوى التطلعات وأنه أبهره بتفاعله الحي، وقد جدد معه جدوة الأمل والحماس التي اتقدت باشتعال أضواء المسرح من جديد وانفتاح أبواب الفرجة بعد القلق لأشهر حول أفق استئناف الاشتغال بالمسرح.
“لكونفينمو” عمل فني مستمد من واقع معاش، معالج بأسلوب مسرحي كوميدي ساخر، استطاع أن يجذب الجمهور وينال استحسانه بجدارة، وقد تقمص شخصياته بمهارة فائقة كل من الكوميديون: طارق بادر، اسماعيل بابويه، فاطمة الزهراء بنبراهيم، محمد اعمار، عبد المالك الحضيكي.