أية بريس-AYAPRESSE.COM

تخزين الشعير المدعم والمضاربة في أسعاره يورط 3 أشخاص

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة بركان بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، يوم أمس الثلاثاء 09 ماي الجاري، ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في تخزين الشعير المدعم والمضاربة فيه وترويجه في السوق السوداء.

ووفقا لما أوردته مصادر إعلامية، فإن المتورطين في هذه القضية، وهم مستخدمان في مؤسسة عمومية لدعم الاستثمار الفلاحي وتاجر آخر، كانوا يتلاعبون في لوائح المستفيدين من شحنات الشعير المدعم من قبل الدولة، قبل تغيير وجهتها وترويجها بالسوق السوداء مقابل أثمنة مضاعفة.

وأوردت ذات المصادر أن عمليات التفتيش المنجزة على ضوء هذه القضية مكنت من حجز ما مجموعه ثمانية أطنان من مادة الشعير المدعم، من بينها ستة أطنان عثر عليها داخل مخزن يقع بمدينة بركان، وطنين إضافيين من نفس المادة على متن سيارة نفعية جرى حجزها بعين المكان.

وإلى جانب ذلك، أسفرت عمليات التفتيش عن حجز مجموعة من الإيصالات التي تتضمن معطيات حول كميات مادة الشعير المدعم التي يتم التلاعب بها وترويجها بشكل غير مشروع في السوق السوداء.

وتبعا لذلك، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة ظروف وملابسات هذه القضية، قبل إحالتهم على المحاكمة.

وموازاة مع ذلك، تتواصل الأبحاث والتحريات قصد توقيف باقي المساهمين والمشاركين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.