أية بريس-AYAPRESSE.COM

الأولمبياد في الرياضيات بمدرسة جوهرة الدروة باقليم برشيد

الأولمبياد في الرياضيات بمدرسة جوهرة الدروة باقليم برشيد

بقلم :ذ.مصطفى عدناوي

يعتبر الأولمبياد في الرياضيات من بين الأنشطة العلمية المهمة التي تمكن من اكتشاف التلاميذ النجباء وترفع الستار عن الطاقات الكامنة المخزنة لدى الكفاءات.
احتضنت مؤسسة جوهرة الدروة الابتدائية بمدينة الدروة التابعة للمديرية الاقليمية ببرشيد لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشراكة مع المؤسستين التعليميتين الخصوصيتين:الافاق العلمية و فاليريان وذلك يومه السبت 25مارس 2023 بحضور كل من المدير الاقليمي للمديرية ،رئيس المركز الاقليمي للامتحانات،رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية بالاقليم ،مفتش وأطر تربوية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالاقليم.
افاد المدير الاقليمي بمشاركة 79تلميذ وتلميذة في هذا الأولمبياد في الرياضيات للمستوى السادس ابتدائي كما أشار ان هذا الأولمبياد يشجع التلاميذ والتلميذات على الاهتمام بالعلوم الأساسية بعد أن لاقت عزوفا كبيرا في السنوات التي مضت لدى ارتأت المديرية الأقليمية لبرشيد تنظيم النسخة 1للأولمبياد بجوهرة الدروة.
انطلقت الالمبياد في الرياضيات بتمرير فروض نهائيات الأولمبياد على 79تلميذ وتلميذة في حين قام مجموعة من التلاميذ بابداعات وورشات عرضت في أروقة لقت استحسانا من لدن الاباء والأمهات والأطر التي حضرت رفقة المدير الاقليمي .
تخلل هاته الاولمبياد أنشطة تربوية ،ترفيهية .
انتهت هاته الاولمبياد في الرياضيات في جو تسوده فرحة التلاميذ والتلميذات ومدراء المؤسسات المشاركة في حين ثم توزيع شواهد تقديرية على المشاركين والمشاركات كما توج التلميذ :انس اوفقير بالرتبة 1في المسابقة الاقليمية النهائية لالمبياد الرياضيات التي جرت بمؤسسة جوهرة الدروة وخمس تلاميذ توجوا بالمرتبة 2كما توج تلميذ واحد بالمركز 3.
أشار مدير المديرية ان الاولمبياد ستعمم في جميع المؤسسات بالاقليم .