أية بريس-AYAPRESSE.COM

زيارةجمعيات المجتمع المدني لمركز التأهيل المهني المسيرة

زيارةجمعيات المجتمع المدني لمركز التأهيل المهني المسيرة

ذ.مصطفى عدناوي

بتنسيق مع مدير مركز التأهيل المهني المسيرة بمقاطعة مولاي رشيد جمعيات المجتمع المدني المنضوية تحت لواء جامعة المجتمع المدني المغربي قامت بزيارة ميدانية لمركز التأهيل المهني المسيرة بالدار البيضاء صباح يومه الخميس 2فبراير 2023 كمرحلة أولى في انتظار تعميم زيارات أخرى بالجهة .
تأتي هاته الزيارة في مجال التنمية وأنها فرصة ثانية نحو مهن المستقبل للشابات والشبان سواءا انقطعوا عن الدراسة أم لايزالون يدرسون بالمؤسسات التعليمية .
أبرز السيد مدير المركز في تدخلاته أن هاته المؤسسة تمنح فرصة ثانية للمنقطعين عن الدراسة للتدارك والعودة مجددا الى مقاعد الدراسة لاستكمال تعليمهم وكذلك التلاميذ الذين لايزالون يدرسون وولوجهم لمركز التاهيل حسب توقيتهم الزمني وبرمجته .
أضاف السيد رئيس جامعة المجتمع المدني المغربي أن الادماج الاقتصادي يطرح اشكالية كبيرة لان هذا الموضوع يهم فئة كبيرة من المجتمع المغربي وبالتالي فان الفرصة الثانية تمثل رهانا كبيرا محوريا ومحاربة الهشاشة وان نجاح الفرصة الثانية لايمكنه النجاح الابمشاركة جميع الجمعيات والهيئات وجمعيات الاباء ومساهمتهم في التوعية والتحسيس من اجل بلوغ المستوى المطلوب والمحدد في التنمية.
تدعو ادارة المركز بفتح باب التسجيل بالمؤسسة للاشخاص المتراوحة اعمارهم مابين 15و30سنة وان يكون حاصلا على مستوى السنة السادسة من التعليم الابتدائي بكامله على الأقل.
سيساهم المركز من الرفع من هذا التحدي من خلال مقاربة مندمجة تهدف الى الرفع من قابليةتعليم الشباب وادماجهم وتسجيلهم في مهن **نجارة الالمنيوم **و**كهرباء الصيانة الصناعية وكهرباء البناء**
يتوفر المركز على أطر تربوية حاصلة على شواهد عليا في الهندسة .
يتكون ملف الترشيح من:
-ملف التوجيه.
-شهادة مدرسية أصلية .
-نسخة من بطاقة التعريف الوطنية .
-صورتان شمسيتان.