أية بريس-AYAPRESSE.COM

انطلاقة أشغال بناء قاعة مغطاة بحي المسجد بالنواصر

انطلاقة أشغال بناء قاعة مغطاة بحي المسجد بالنواصر

ذ.مصطفى عدناوي

أشرف عامل اقليم النواصر السيد عبد الله شاطر رفقة وفد مهم صباح يومه الثلاثاء 3يناير2023 باعطاء هاته الانطلاقة بحي المسجد بتراب جماعة النواصر ((قاعة مغطاة متعددة الاختصاصات ))،بغلاف مالي يقدر 35932400.00مليون درهما.
اعتبر السيد عبد العزيز الراضي رئيس المجلس الجماعي للنواصر ،أن التغطيةالجغرافية لملعب القرب بجماعة النواصر في الطريق الصحيح على اعتبار أن هذه القاعة قيمة مضافة للشأن الرياضي بالمنطقة ،بالاضافة لوجود مشاريع مستقبلية والتطور العمراني الذي تشهده الجماعة مؤكدا في كلمة له بالمناسبة على أهمية الدور التربوي “الكبير جدا”الذي تضطلع به هذه الملاعب في تأطير الشباب وتثمين طاقاتهم وترسيخ قيم المواطنة لديهم والترفيه عنهم ،وتنمية قدراتهم بعيدا عن مسالك الانحراف الجارفة .
وخلص المسؤول الجماعي الى أن هذه القاعة هي متنفس مهم لشريحة كبيرة من الشباب .كما تعتبر مصدرا حقيقيا للمواهب والنجوم الجديدة اذا ما ثم استثمارها بالشكل المناسب شريطة استغلالها أحسن استغلال وبأساليب مبتكرة تزيد من حدة الاقبال عليها.
جدير بالذكر أن هذه القاعة المغطاة المتواجدة بحي المسجد تمتد على 12031متر مربع ،وتضم عدة ملاعب للرياضات الجماعية والفردية ،وقاعة لرفع الأثقال وبناء الأجسام ومدرج بسعة 800مقعدا فضلا عن منصة شرفية بسعة 30مقعدا وقاعة للاجتماعات والندوات ،علاوة على غرفة الاسعافات الأولية ،وقاعة للصحافة والاعلام ،وغرف للحكام وغرف لتغيير الملابس وحجرة التشغيل والتخزين ،ثم موقف للسيارات وعدد من المرافق الاخرى.
ويأتي انجاز ملاعب القرب في اطار سياسة القرب الاجتماعية التي تنهجها عمالة النواصر لتعزيز مواهب الشباب وصقل طاقاتهم وتشجيع الممارسة الرياضية داخل الأحياء على اعتبارات الرياضة حق من حقوق الانسان الأساسية ومدرسة لترسيخ قيم العيش المشترك والتضامن وتحقيق الاندماج الايجابي داخل المجتمع.