أية بريس-AYAPRESSE.COM

“أكادير أرت فير” … عرس فني ثقافي تحتضنه مدينة أكادير في أواخر هذا الشهر.

بقلم : هبة راجل.

 

أعلنت نجاة الباز، رئيسة المعرض الدولي للفن المعاصر “أرت فير” بتنظيمها النسخة الرابعة  لهذا للمعرض الدولي بمدينة أكادير  المغربية، و ذلك في الفترة الممتدة ما بين  29 نونبر و  الأول من شهر دجنبر 2022.

 

و أضافت رئيسة المعرض أنه سيشارك في هذا العرس الفني و الثقافي فنانين تشكيليين يمثلون عدد من دول العالم كالولايات المتحدة الأمريكية  ، فرنسا ، البرتغال ، ساحل العاج، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، تونس, البرازيل, إسبانيا، إيطاليا، و غيرها من الدول الأخرى .

 

هذا و سيتخلله أيضا تنظيم ندوة دولية فنية حول “الفن والسلام” يؤطرها أساتذة وباحثون في المجال  التشكيلي من داخل المملكة وخارجها . بالإضافة إلى تنظيم عدد من  الورشات الفنية و التكوينية لفائدة الأطفال والشباب والكبار

لتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الفنانين المشاركين بهذا المعرض. حيث ستهم هذه الورشات جانب التصوير الفوتوغرافي، العلاج بالفن ،  الخط العربي،  الرسم المباشر في الهواء الطلق أمام الجمهور بساحة لاكورا أمام شاطئ البحر بمشاركة فرق موسيقية .

 

في حين أشارت نجاة الباز أنه إلى جانب فعاليات هذا المعرض الدولي، سيتم أيضا تنظيم خرجات سياحية لفائدة الضيوف بهدف إكتشاف ماتزخر به مدينة أكادير من مؤهلات طبيعية وسياحية و للتعريف أيضا بالتراث الأمازيغي المغربي.

 

كما سيهدف المعرض الدولي للفن المعاصر. (أكادير أرت فير ) في دورته الرابعة إلى نشر الذوق الفني و مد جسر التواصل بين مختلف دول العالم و كذا تعزيز ثقافة التنوع الفني التشكيلي بينهم .

 

و في الأخير وضحت الباز بأن ضيوف شرف  هذا العرس الفني سيشملون ممثلي الهيئات الفنية،والصحفية،والنقاذ التشكيليين ،ورؤساء المتاحف الدولية. بالإضافة إلى رؤساء الجمعيات التشكيلية الدولية، و اصحاب الجاليريهات .  و كذا شعراء،و  أدباء.