أية بريس-AYAPRESSE.COM

لقاء مع منذوب وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بمستشفى سيدي عثمان

لقاء مع منذوب وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بمستشفى سيدي عثمان

بقلم : مصطفى عدناوي

عقدت لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية التابعة لجامعة المجتمع المدني المغربي يومه الجمعة 7اكتوبر2022على الساعة 11صباحا بمقر الاجتماعات بالمستشفى الاقليمي سيدي عثمان بالدار البيضاء لقاءا حول مناقشة الوضع بالمستشفى الاقليمي والمستوصفات التابعة له.
حضر هذا اللقاء الذي دام ساعة و45دقيقة كل من المنذوب الاقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بمستشفى سيدي عثمان الدكتور خالد شفيق،مدير المستشفى الدكتور سعيد بلعسلي،الدكتور محمد برودي،د،يوسف الشبابي المكلف بالتواصل والعلاقات العامة بالمستشفى،الاستاذة نزهة مهراوي رئيسة جمعية التضامن والتنمية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة ،الاستاذ مصطفى عدناوي رئيس جمعية أجيال التنمية ،الاستاذ يوسف نعمان رئيس جامعة المجتمع المدني المغربي .
استعرضت لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية في شخص رئيسها مجموعة من المشاكل توصلت بها من طرف مجموعة من المواطنين وتتجلى في:
_طب النساء والتوليد.
_طب القلب والتخطيط.
_طب العيون.
_الفحص بالصدى.
_طوال المواعيد.
_طب المستعجلات.
_طب الانف والحنجرة.
أبرز الدكتور خالد شفيق المنذوب الاقليمي لمستشفى سيدي عثمان خلال هذا اللقاءعن الدور الذي تقوم به الكتابة الخاصة لايصال هموم المواطنين ،وأنه يأخذ بعين الاعتبار مجموعة من النقط التي أشارت لها جامعة المجتمع المدني المغربي مؤكدا ان جل الملاحظات والمداخلات التي قدمتها أعضاء اللجنة الصحية للجامعة سنعمل بها وذلك لتقوية الجهودات من أجل الرفع من مستوى الخدمات الطبية في كل من المستشفى الاقليمي سيدي عثمان والمستوصفات التابعة له.
أوضح الدكتور خالد شفيق ومدير المستشفى الدكتور سعيد بلعسلي تأكيدا لروح تحمل المسؤولية معربا عن سعادته بالنقاش البناء المسؤول الذي جرى بينه وبين جامعة المجتمع المدني المغربي من أجل ايصال الرسالة الموجهة من طرف المواطنين والمواطنات داعيا الى توحيد الجهود من أطباء وممرضين ومسعفين للرفع من مستوى العمل وقضاء مصالح المواطنين والمواطنات.
في الاسابيع القليلة المقبلة ستتم زيارة رسمية من طرف اللجنة الصحية والشؤون الاجتماعية ولجنة الاعلام والتواصل لتتبع والوقوف على النقط التي تم وضعها.
اوضح الدكتور خالد شفيق ان: _عدد الولادات في الشهر الواحد تعدى 300ولادة في الشهر.
_عدد المستوصفات ارتفع الى19مستوصفا.
_نسبة الادوية ارتفعت من 250مليون الى400مليون.
_علاج أزيد من 6000شخص مصاب بامراض عقلية.
_ساهمت العمالة ب90مليون في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.