أية بريس-AYAPRESSE.COM

المديرية العامة للامن الوطني تواكب حملاتها بالمؤسسة التعليمية ماجوريل 2الخاصة

المديرية العامة للامن الوطني تواكب حملاتها بالمؤسسة التعليمية ماجوريل 2الخاصة

بقلم : ذ.مصطفى عدناوي

لازالت المديرية العامة للأمن
الوطني تواكب حملاتها التحسيسية بشراكة مع الجمعية الوطنية للسلامة المرورية تحسيس وتكوين مولاي رشيد والمديريةالاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مولاي رشيد صبيحة يومه الخميس 13أكتوبر2022 بمؤسسة ماجوريل 2الخاصة .
الأطر التربوية معبأة بجميع أطيافها للمساهمة والمشاركة في انجاح هذه الحملة التحسيسية حول السلامة الطرقية فعبر أحد أساتذتها (ايت علا)أن هذا المشروع حول السلامة المرورية بالنسبة للتلاميذ يستوجب تكثيف الجهود بين اطر المؤسسة والمجتمع المدني والامن لتكون اكثر جرأة في التعامل مع هذه المعضلة .
أشارت المديرة التربويةللمؤسسة ان حصة واحدة في السنة غير كافية وبدورنا كأطر تربوية نساهم ونخلق أنشطة الحياة المدرسية ونعتمد في هذا الاطار على مقاربة تشاركية بين القطاعات المعنية ،وزارة التجهيز والنقل-اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير _المديرية العامة للأمن الوطني -الهلال الأحمر المغربي-وجمعيات المجتمع المدني ذات الاختصاص اضافة الى القطاع الخاص ،والهدف من هذا هو اكساب التلاميذ مهاراتهم تمكنهم من حماية انفسهم من مخاطر السير على الطريق.
تدخلت رجل امن ( كوثر حارثي)حول استعمال الخوذة وسياقة الدراجة الهوائية فاستعمالها على النحو الصحيح لايعني مواظبة التلميذ على ارتدائها طالما كنت على الطريق فحسب ،بل يعني ايضا تناسب مقاسها وتثبيتها على النحو الصحيح بحيث تمنح الراكب أفضل حماية ممكنة عند الحاجة اليها.
أشار الظابط ( فؤاد سري)أن حوادث السير تشكل هاجسامؤرقا لجميع المؤسسات وأن ظاهرة حوادث الطرقات التي مافتئت تزهق أرواح الكثيرين من مستعملي الطريق العام سواء كانوا من فئة الركاب أو حتى الراجلين.
حضر بعض السائقين لحافلات النقل المدرسي بنفس المؤسسةنصائح وتعليمات حول السرعة المفرطة والاحتياطات التي يجب اتباعها خلال الفترة الصباحية والزوالية.
عبر التلاميذ والتلميذات عن فرحتهم وتجاوبهم مع اعضاء الجمعية والظابط وذلك من خلال أجوبتهم على الاسئلة الموجهة اليهم حول اخطار الطريق وحصولهم على جوائز عبارة عن رخص ووثائق تهم السلامة الطرقية.