أية بريس-AYAPRESSE.COM

كوكبة من نجوم مونديال يوجين يشاركون في ملتقى لوزان لألعاب

كوكبة من نجوم مونديال يوجين يشاركون في ملتقى لوزان لألعاب

تتجدد الإثارة والتشويق، بعودة عجلة الدوري الماسي للدوران، بإجراء الجولة الحادية عشرة من العصبة الماسية التي ستقام منافساتها يوم غد الجمعة بمدينة لوزان السويسرية، التي تحمل الكثير من المواجهات الحامية بين عدد كبير من نجوم و نجمات ألعاب القوى العالمية الذين تألقوا في مونديال يوجين لألعاب القوى شهر يوليوز الماضي .

يعود العداء المغربي سفيان البقالي إلى أجواء التباري، بعد فوزه بذهبية بكولة العالم بيوجين، إذ سيخوض سباقه المفضل 3000 متر موانع، الذي يعرف غياب أبرز منافسيه و بالخصوص رفيقيه في منصة التتويج بيوجين الأثيوبي جيرما لاميشا و الكيني كيبروتو كونسيسلوس.
و سيواجه البقالي صاحب أفضل إنجاز عالمي هذا العام، في هذا السباق عدد من العدائين الذين خاضوا إلى جانبه السباق النهائي العالمي منهم الاثيوبي والي جيتنيت صاحب المركز الرابع و الكيني أبراهام كيبويت و الأريثيري يمن هايليسيلاسي و الأميركي إيغان جاكير.

و تتركز الأنظار على سباق 100 متر سيدات، بتواجد الثلاثي الجمايكي الذي صعد منصة التتويج في مونديال يوجين و هن شيلي ان فرايز برايس و هيلين طومسون و شيريكا جاكسون، كما تتواجد الإيفوارية تالو ماري جوزي حاملة الرقم الافريقي إلى جانب السويسرية كامبودجي موجينكا. و من المنتظر ان يشهد هذا السباق تنافسا قويا يخرج بارقام قوية خصوصا من طرف المخضرمة شيلي آن فرايزر برايس التي توجد في افضل حالاتها البدنية و الفنية هذا العام.

و سيكون سباق 1500 متر رجال، أحد أكثر السباقات إثارة و قوة بتواجد عدد كبير من اقوى عدائي هذا الاختصاص، يتزعمهم العداء النرويجي جاكوب إنجبريغستن الذي يسعى إلى إثبات قوته و تسجيل رقما قويا مستغلا المنافسة القوية الذي سيشهدها السباق خصوصا في تواجد الكيني تيموثي شيريويت البطل العالمي السابق و الاستراليين ستيوارت ماكسوين و اوليفر هواري و الاسباني ماريو غارسيا

كما تتركز الانظار على سباق 200 متر رجال الذي سيعرف مشاركة أسرع العدائين هذا العام، يتقدمهم بطل العالم الأميركي نواه لايليز صاحب ثاني أسرع توقيت في التاريخ (19.31ث)، الذي سيواجه منافسة شديدة من مواطنه العداء الصاعد إيريون نايتون الحاصل على الميدالية البرونزية في مونديال يوجين. كما يتواجد الاميركي الاخر مايكل نورمان بطل العالم في سباق 400 متر.

و ستكون المنافسة على أشدها في سباق 100 متر حواجز سيدات، بتواجد أسرع العداءات على الإطلاق منهن النيجيرية توبي أموسان بطلة العالم و صاحبة الرقم القياسي العالمي للمسافة (12.12ث) التي ستكون في مواجهة قوية مع العداءة الأميركية كندرا هاريسون صاحبة الرقم العالمي السباق (12.20ث) الى جانب البورتوريكية ياسمين كاماتشو الحائزة على الميدالية البرونزية في مونديال يوجين.

كما يضم برنامج لقاء لوزان أيضا، سباق 400 متر حواجز سيدات، الذي سيشهد أيضا منافسة حامية في ظل تواجد كل من الهولندية فيمكي بول التي تألقت بشكل لافت في بطولة اوربا قبل اسبوع حيت ستنافس الأمريكية دليلة محمد و الجمايكية كلايتون روشيل.