أية بريس-AYAPRESSE.COM

توفير 800 دولار سنويا لحماية المغرب من المخاطر الطبيعية

توفير 800 مليون دولار سنويا لحماية المغرب من المخاطر الطبيعية

صرح خبراء من البنك الدولي إن توفير المغرب الحماية للناس والاقتصاد من المخاطر الطبيعية يمكن أن يوفر للبلاد أكثر من 800 مليون دولار سنوياً، أي ما يناهز سبعة مليارات درهم مغربي.

ونقل الموقع الرسمي للبنك الدولي عن جيسكو هينتشيل، المدير الإقليمي لدائرة المغرب العربي للمؤسسة المالية الدولية، أن زيادة القدرة على الصمود إزاء مخاطر الكوارث الطبيعية تمثل استثماراً بالغ الأهمية، نظراً لتعرض المغرب لمخاطر ترتبط بالتغيرات المناخية.

وفي هذا الصدد صادق البنك الدولي، على تمويل إضافي بقيمة 100 مليون دولار، ما يناهز 880 مليون درهم، لمساعدة المغرب على تعزيز قدرته على تحمل الآثار المترتبة على الكوارث الطبيعية.

وذكر البنك الدولي أن المغرب قام على مدى العقد الماضي بتحسين الإطار الاستثماري و المؤسسي على مستوى السياسات دعما لإدارة مخاطر الكوارث، وأحدث صندوقاً للتضامن لتخفيف الآثار المالية للكوارث الطبيعية على الأسر والاقتصاد، حتى يتسنى له بناء قدرته المالية على الصمود إزاء الصدمات.

هذا و سبق للبنك الدولي أن قدم قرضاً أولياً للمغرب لمواجهة الكوارث الطبيعية مكن من إحداث صندوق وطني يشارك حالياً في تمويل ما يزيد عن 150 استثماراً من الاستثمارات للحد من المخاطر المرتبطة بالمناخ، بدءًا من البنية التحتية للحماية من الفيضانات إلى أنظمة الإنذار المبكر ورسم خرائط للمناطق المعرضة للمخاطر.
لقد أرسلت اليوم، الساعة 3:09 م
تزوير مواعيد إنجاز بطائق التعريف الوطنية يطيح بفتاة بمدينة برشيد