أية بريس-AYAPRESSE.COM

قام السيد مولاي إبراهيم العثماني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية بتدشين المديرية الجهوية جهة فاس- مكناس

قام السيد مولاي إبراهيم العثماني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية بتدشين المديرية الجهوية جهة فاس- مكناس صباح يوم الجمعة 13 ماي 2022 رفقة أعضاء المكتب المسير وبحضور السيدة فيرونيك دان القنصل العام لفرنسا بمدينة فاس
السيد
نائب المندوب الجهوي للصحة و الحماية الاجتماعية
السيد نائب عمدة مدينة فاس
المنسق الجهوي للتعاضدية العامة
السادة نواب رئيس مجلس جهة فاس مكناس
وكذلك المتصرف عضو المجلس الإداري
مندوبات و مندوبي جهة فاس مكناس.
حيث أكد السيد رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة أن إحداث القطب الجهوي سيسرع من معالجة ملفات المرض حتى التي تستدعي المراقبة الطبية سيتم معالجتها جهويا مما سيساعد على تخفيف الضغط على مستوى المركز ، والجدير بالذكر أن المراقبة الطبية ترى النور لأول مرة في الاقطاب الجهوية.
ويعتبر هذا الإنجاز من بين أهم القرارات التي إتخدتها الأجهزة المسيرة الحالية بتاريخ 19 . 20 . 21 نونبر 2022 من أجل تقريب الخدمات الإدارية والصحية والاجتماعية من المنخرطين في ربوع المملكة الشريفة.
و ستعمل هذه المديرية الجهوية على تقديم الخدمات التالية :
* إستقبال وتسجيل ملفات المرض .
*إستقبال ملفات الانخراط.
*إستقبال وتسجيل ملفات الاحتياط الاجتماعي .
* إستقبال وتسجيل ملفات تحيين الوضعية .
* تصفية الملفات المرضية.
* المراقبة الطبية للملفات المرض.
* معالجة الشكايات.
تحصيل الاشتراكات وتحيين وضعية المنخرطين.
وبهذه المناسبة تفضل السادة مناديب الجهة بتقديم تذكارات للسيد رئيس المجلس الإداري عرفانا منهم بالمنجزات التي تشهدها التعاضدية العامةوكذلك للسادة أعضاء المكتب.
كما إغتنم أطر ومستخدمي المديرية الجهوية فاس مكناس هذه الفرصة لتقديم تذكار للسيد رئيس بمناسبة إنتخابه بالإجماع رئيسا للاتحاد الافريقي للتعاضد.
وفي الأخير جدد السيد مولاي إبراهيم العثماني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة على إنخراطه التام لانجاح الوش الملكي المتعلق بالحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.